The Greatest Guide To إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



الخطوة الأولى هنا.. لا تتوتر!.. الجميع يملك نقاط ضعف وقوة هكذا خلقنا.

من خلال سماع نسخة مختصرة وموجزة من خلفيتك ومهاراتك، وتمنحه نظرة ثاقبة عن الخبرة والمؤهلات التي يعتقد أنها أكثر صلة بالوظيفة التي تجري مقابلة معها. 

في هذا القسم نتناول أهم الأسئلة التي يمكن أن تمر بها خلال المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية متاحة بإحدى الشركات.

لا تدخل في تفاصيل شخصية كثيرة ولكن حاول الربط بين الإنجاز الشخصي ومسارك المهني.

هل تستخدم مربع الأولويات لتحديد ما هو مهم وعاجل؟ اذكر الاسلوب الذي تتبعه لتعريف أولويات مسؤولة عن مشاريع قيد التنفيذ.

هذا يعد من أصعب اسئلة الانترفيو في حالة عدم تمكنك من وظيفتك أو قدراتك. كل ما عليك فعله هو إستخدام كلمات مبسطة لشرح شيء معقد. لماذا؟ لإنك إن كنت متمكناَ كما تقول في السيرة الذاتية فأنت تعرف مجال العمل جيداَ وتستطيع شرحه بصورة مبسطة دون تعريفات معقدة.

لن تستطع إخفاء إنه تم فصلك من الوظيفة السابقة أو كونك لم تتمكن من إيجاد وظيفة ملائمة بعد تركك للوظيفة السابعة.

والأهم لا تنسى أن تكتب الأجوبة وتتدرب عليها حتى تبدو واثق وعفوي أثناء المقابلة.

الهدف من السؤال ليس الإشارة إلى نقاط ضعفك أو قوتك كعوامل ضدك، فلا أحد كامل والجميع يملك نقاط قوة وضعف المهم أن توضح كيف تتعامل مع نقاط ضعفك و تستخدمها لصالحك كما تستطيع الاستفادة من نقاط القوة الخاصة بك. 

سلط الضوء على السمات أو المهارات التي أشاد بها المديرون والزملاء السابقون.

مجدداَ. سؤال شخصي للتعرف عليك أكثر كإنسان. الهدف هنا دفعك للإسترخاء والتحدث بأريحية.

اياَ كان ما تقرر قوله، لا تبدأ بالدفاع عن نفسك مفترضاَ أن هذا السؤال من اسئلة الانترفيو يهدف للتقليل منك. الغرض من السؤال استفزازك فلا تقع في هذا الخطأ.

ابتعد عن المميزات المادية فقد تترك انطباع سيء لدى مختص التوظيف. اذكر العنصر المميز في نظرك ووضح أثره عليك وكيف تتعامل معه وهل له علاقة بكفاءة العمل التي تنفذه ويعد حافز للتحسين أم لا؟

أحد أهم الأسئلة في المقابلة الشخصية لوظيفة إدارية حيث يظهر مدى تقديرك للوقت ومحافظتك عليه. حاول أن تظهر أساسيات محافظتك شاهد المزيد على الوقت، هل تبدأ بالأمور الأكثر أهمية أم التي يسهل إنجازها بسرعة أم التي تعتمد عليها مهام أخرى؟ كما ينبغي أن توضح طريقة توزيعك للمهام على الآخرين، وبيِّن إن كنت تتبع نفس الأسلوب الذي تتبعه مع المهام الشخصية أم تتبع أسلوب آخر.

Report this wiki page